أخبار وتقارير

وكالة اخبارية يمنية تكشف عن هوية المرأة التي سلمتها اليمن للسلطات السعودية ضمن “7” مطلوبين أمنيا

يمنات
كشف مصدر أمني رفيع عن هوية المرأة التي سلمتها اليمن للسلطات السعودية قبل أيام مع 7 عناصر مطلوبين أمنياً.
و نقلت وكالة “خبر” عن المصدر أن اسم المرأة “وفاء الشهري”، وقبض عليها في منطقة قبلية شرق العاصمة صنعاء، برفقة 3 آخرين، يمنيين وسعودي، وكانوا في الطريق إلى مدينة الشحر بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد..
و حسب الوكالة، ذكر القيادي في القاعدة، اليمني ناصر الوحيشي، أن سعيد الشهري، كان يسكن هو وزوجته، التي هربت من السعودية ومعها أبناؤها من زوجين مختلفين، من دون إذن منهما، في غرفة صغيرة، حيث يقضي أمور حياته ما بين المنام والأكل والمطبخ.
و كان اليمني، قاسم الريمي، و هو القائد العسكري للتنظيم، ذكر أن سعيد تعرض لثلاث محاولات قتل، حيث قتل في المرة الرابعة، وكان قد فقد بصره قبل مقتله في عملتين مختلفتين..
و نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومقره اليمن، فيديو وثائقياً عن حياة نائب زعيم التنظيم، سعيد الشهري، الذي لقي مصرعه في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار في محافظة صعدة شمال اليمن.
و كشف التنظيم، لأول مرة، معلومات عن نجاة الشهري بأعجوبة، من غارة أمريكية بدون طيار، فقد بسببها إحدى عينيه واُصيب بالعمى على إثرها، إلا أن غارة أخرى استهدفته بعدها بأشهر، ولم ينجُ منها.
و يُعد الشهري أبرز قيادات تنظيم القاعدة، الذين قتلوا بغارات لطائرات من دون طيار في اليمن، كما يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والمسئول الأول عن إدارة العناصر الإرهابية.
و نشر التنظيم الصورة في الجزء الثالث من إصدار “مسيرة جهاد” الصادر عن مؤسسة “الملاحم”، والذي يتحدث عن سيرة الصريع سعيد الشهري.
و طبقا لما أوردته “خبر” ف”سعيد الشهري” يعد أهم مطلوب للسلطات الأمنية السعودية واليمنية، وكنيته “أبوسفيان الأزدي”، قُتل بصاروخ أطلقته طائرة أميركية بدون طيار في منطقة صعدة (شمال اليمن).
و جاء بث تنظيم القاعدة مقطع فيديو عن الشهري، في أعقاب تسليم السلطات اليمنية ثمانية مطلوبين أمنياً للسعودية، بينهم امرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى